عقد لقاء تشاوري لمشايخ وأعيان المحافظات الجنوبية في صنعاء

قبل 6 أشهر

شارك على

 

 سياسية متابعة /نجيب الكامل 

الجمعة /26/مايو (2023م) 

 

 

ناقش لقاء تشاوري قبلي لمشايخ وأعيان المحافظات الجنوبية  في مجلس التلاحم الشعبي القبلي، المستجدات على الساحة الوطنية وآخر التطورات بالمحافظات الجنوبية.

 

وتطرق إلى الجوانب المتصلة بترسيخ قيم الإخاء والتعاون بين قبائل اليمن بعيداً عن الانتماءات الحزبية والمناطقية والفئوية الضيقة، وكذا تعزيز دور مجلس التلاحم في المحافظات الجنوبية لقيام القبائل بدورها في ترسيخ الثواب الوطنية وصون الوحدة اليمنية.

 

 

وأكد اللقاء أهمية تفعيل الجوانب الإعلامية والتعبوية والتوعية بخطورة التشرذم والمؤامرات التي تستهدف الوطن أرضا وإنسانا.

 

وفي اللقاء الذي ضم عدداً من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى ومحافظي المحافظات ومشايخ وقيادات التلاحم في المحافظات الجنوبية، هنأ نائب رئيس مجلس الشورى- رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ 

 

 

 

ضيف الله رسام، قبائل اليمن والقيادة بالعيد الـ33 للوحدة اليمنية 22مايو.

 

وأكد أهمية اللقاء لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية للخروج برؤى وآليات لتعميق قيم التسامح والتصالح والتسامي فوق الجراح وتعزيز وحدة الصف الوطني وإيقاف المكايدات والصراعات صونا لأسلاف وأعراف القبل اليمنية العريقة.

 

وأشار رسام إلى أهمية الالتزام بالقيم والثوابت القبلية الأصيلة ورفض الظلم ومناهضة التطرف والفساد وصون السيادة وحفظ الحقوق وإخراج القوات الأجنبية من الأراضي والجزر اليمنية باعتبارها من ثوابت وأولويات الشعب اليمني.

 

وأكد بيان صادر عن المشاركين في اللقاء أهمية رفع حالة الجهوزية والاستعداد لإيجاد مصالحة جادة وتقاربات وتفاهمات حقيقية ضمن أرضية صلبة تفضي لتحقيق اصطفاف قبلي وطني واسع كمتطلب أساسي لمواجهة أي استحقاقات أو أخطار تواجه الوطن.

 

وشدد البيان على خروج القوات الأجنبية المحتلة وإيقاف كافة أشكال التدخل في اليمن وكذا إيقاف الدعم الذي تقدمه دول العدوان للجماعات المتطرفة كشرط لتمديد الهدنة والدخول في مفاوضات جديدة.

 

 

ودعا مشايخ ووجهاء وقيادات المحافظات الجنوبية إلى عقد مؤتمر قبلي عام يضم كافة الفرقاء لترسيخ قيم التصالح والتسامح والوحدة وبما يؤدي إلى توحيد الصفوف لمواجهة استحقاقات المرحلة وأي تحديات أو مؤامرات تستهدف اليمن وفقا لآلية وبرنامج عملي مزمن ومدروس.

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة