جامعة الحديدة: مجلة أبحاث الثالثة محلياً في معامل التأثير العربي.

قبل 10 أيام

شارك على


الحديدة/قيس الشدادي

حصلت مجلة أبحاث الصادرة عن كلية التربية بجامعة الحديدة على معامل التأثير العربي للعام 2023م الذي يشرف عليه اتحاد الجامعات العربية بالقاهرة. وبحسب تقرير معامل التأثير العربي فقد بلغت قيمة المعامل لهذا العام (2.52). ووفقاً للتقرير فقد حلت المجلة في المرتبة الثالثة على مستوى اليمن في قيمة معامل التأثير.
ويأتي هذا الإنجاز للعام الرابع على التوالي مع زيادة في معامل التأثير مما يؤكد اتساع دائرة الاستشهاد بالأبحاث المنشورة في المجلة إضافة إلى التزامها بمعايير الاعتماد في قواعد الفهرسة العربية والعالمية، وكانت مجلة أبحاث قد أدرجت مؤخرا في قواعد التصنيف العالمية EBSCO وهي قواعد بيانات تهتم بفهرسة المجلات العلمية التي تطبق أعلى معايير النشر. وتأتي ضمن الجهود المتواصلة والمدروسة لتجويد البحث العلمي في الجامعة والتي اختطتها رئاسة الجامعة بقيادة الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة منذ العام 2020 من خلال وضع استراتيجية الجامعة 2021-2025 والاهتمام بالبحث العلمي والمجلات الصادرة عن الجامعة، 
وكانت المجلة قد حصلت على معامل تأثير عربي قدره (2.41) في العام الماضي بينما كانت قيمة المعامل (2.1) لسنة ٢٠٢١م، وحصلت في العام ٢٠٢٠م على معامل تأثير قدره (1.32). وهو ما يعكس تقدماً ملحوظاً خلال الاعوام الثلاثة الماضية ونجاح الجامعة في تحقيق توجهاتها الاستراتيجية في هذا المجال، وضمن سلسلة إنجازات الجامعة في إطار تحقيق الموجهات الوطنية في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
https://www.arabimpactfactor.com/pages/report.php?date=2023

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة