الرئيس الفلسطيني محمود عباس يأمر بتأجيل الانتخابات الفلسطينية

قبل 13 شهر

شارك على

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم قراراً بتأجيل إجراء الانتخابات العامة التي كانت مقررة في  ال 22 مايو 2021، جاء ذلك بعد قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع التحضير للانتخابات وإجرائها في القدس المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن القرار جاء "على ضوء قرار اجتماع القيادة الفلسطينية الموسع، الذي شمل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللجنة المركزية لحركة "فتح"، وقادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وشخصيات وطنية".

وأعلن الرئيس الفلسطيني مساء أمس الخميس في خطاب متلفز تأجيل الانتخابات العامة "لحين ضمان عقدها في القدس".

وقال عباس في  خطاب نقله التلفزيون: "لا تنازل عن القدس ولا تنازل عن ممارسة الشعب حقه الديمقراطي في القدس"، مضيفا: "إسرائيل قررت قتل العرب بالقدس ولن نسمح لها بذلك".

من جهته اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية إسماعيل هنية، أن أسباب تأجيل الانتخابات في بلاده "غير مقنعة على الإطلاق سنجري الانتخابات في القدس مهما كانت التحديات والعقبات".

وقال هنية في كلمة له أن أن حركته لا تختلف مع حركة فتح ولا مع أي جهة على ضرورة إجراء الانتخابات في القدس "ولكن الخلاف مع الأخ أبو مازن هو أن نرهن قرارنا وإرادة شعبنا إلى الاحتلال الإسرائيلي، بحسب موقع سبوتنيك