الأرصاد يحذر من تدفق السيول وتدني الرؤية الأفقية

قبل 13 شهر

شارك على

حذر المركز الوطني للأرصاد، سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

 كما حذر المركز، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وتوقع المركز أن يكون الطقس في المرتفعات الجلية خلال الأربعة والعشرين الساعة القادمة غائم جزئياً إلى غائم والفرص لا تزال مهيأة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاَ وحتى تعز ولحج جنوباَ وذلك في فترتي الظهيرة والمساء ممتدة شرقا إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات الضالع، البيضاء، شبوة، مأرب، حضرموت والمهرة.

كما توقع المركز أن يكون الطقس في المناطق الساحلية غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية والشرقية والغربية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، ابين، عدن، لحج، تعز، والحديدة، والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية فيما تكون غربية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية ومدخل باب المندب  وقد تصل أقصى سرعة لها 20 عقدة.

فيما سيكون الطقس في المناطق الصحراوية غائم جزئياً مع إمكانية هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من محافظتي مارب والجوف، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتصل أقصى سرعة لها 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال، وفي أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 16 عقدة.

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة