بالفيديو...اختراع "عين ثالثة" لمدمني الهواتف الذكية

قبل 11 يوم

شارك على

ذكرت وكالة رويترز أن مصمما كوريا جنوبيا توصل إلى حل طريف لـ "زومبي الهواتف الذكية" الذين لا يستطيعون إبعاد أعينهم عن شاشة الهاتف أثناء السير ما يعرضهم للاصطدام بجدار أو عقبات أخرى.

وأطلق باينغ مين ووك، 28 عاما، العين الروبوتية التي أطلق عليها اسم "العين الثالثة"، والتي يمكن لمستخدمي الهواتف النقالة وضعها على جباههم حتى يتمكنوا من تصفح الهواتف أثناء السير.

وتنفتح العين كلما استشعرت أن المستخدم خفض رأسه لتفحص هاتفه النقال، وعندما يقترب المستعمل بمتر أو مترين من عقبة يرن الجهاز للتحذير من الخطر الوشيك.

 

 وقال باينغ، وهو طالب دراسات عليا في هندسة تصميم الابتكار في الكلية الملكية للفنون وإمبريال كوليدج لندن، لرويترز وهو يعرض استخدام العين الثالثة حول سيول: "هذا هو نظر البشرية المستقبلي، بثلاث عيون".

وأضاف"بما أننا لا نستطيع أن نبتعد عن الهواتف الذكية، ستكون هناك حاجة إلى العين الإضافية في المستقبل".

وتعمل العين بجهاز استشعار الدوران لقياس زاوية مائلة من رقبة المستخدم وجهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية لحساب المسافة بين العين الروبوتية وأي عقبات في الطريق. ويرتبط كلاهما بمتحكم دقيق مفتوح المصدر أحادي اللوحة مع بطارية.

وقال باينغ إن العين الثالثة تهدف إلى تحذير المستعملين، ولا تعد حلا حقيقيا لمدمني الهواتف الذكية الذين لا ينتبهون أثناء سيرهم.

وأوضح "من خلال تقديم هذا الحل الساخر ، آمل أن يدرك الناس خطورة إدمان الهواتف، ويراجعوا أنفسهم".