محافظ عدن يلجأ إلى استئجار 100 ميجاوات لإنقاذ عدن من حر الصيف

قبل 9 أيام

شارك على

العربية تايمز - خاص:

وقع محافظ عدن (جنوب اليمن)، أحمد لملس، اليوم الاثنين، مع شركة "بزيوم" عقد اتفاق استئجار طاقة كهربائية إضافية لرفع القدرة التوليدية لكهرباء المحافظة.

ونص العقد على استئجار 100 ميجاوات كطاقة كهربائية إضافية جديدة لمحطات الكهرباء في عدن وذلك لمواجهة العجز في الطاقة التوليدية، على مرحلتين، الأولى تتمثل في قيام الشركة بتوريد وتركيب 40 ميجاوات في محطة المنصورة خلال 30 يوماً من توقيع العقد، فيما تتضمن المرحلة الثانية توريد وتركيب 60 ميجاوات في محطة خور مكسر خلال 50 يوماً من توقيع العقد.

وقال محافظ عدن في تصريح صحفي: "وقعنا اليوم عقد استئجار 100 ميجاوات سيتم تركيب 40 منها في محطة المنصورة، و60 أخرى في محطة خورمكسر، وكل ذلك تم بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للكهرباء ووزارة الكهرباء وبعد استكمال الإجراءات التنفيذية وبعد قبول عرضها تم اليوم توقيع العقد مع شركة بزيوم".

وأضاف المحافظ لملس:" الوضع الطارئ لوضع الكهرباء في عدن، استدعى أن نتخذ اجراءات حاسمة وعاجلة، حيث أن لدينا محطات حكومية خارجة عن الخدمة نتيجة لعدم صيانتها ولا يمكن أن تدخل الخدمة خلال هذا الصيف، وأيضا هناك محطات الطاقة المشتراة التي بدأت تقل طاقتها التوليدية نتيجة لأسباب متعلقة بالمستحقات مالية، وبالتالي أصبح من الضروري أن تتخذ السلطة المحلية بالتنسيق مع مؤسسة ووزارة الكهرباء هذه الخطوة، لتحظى عدن بطاقة كافية وتقليل العجز الكبير في التوليد الذي أثر بالسلب على القطاعات الخدمية الأخرى".

وأكد لملس أنه تم اتخاذ القرار باستئجار 100 ميجاوات "بعد أن خلصنا إلى أن هذا هو العرض الأسرع والأنسب والأوفر اقتصاديا، لإنقاذ عدن خلال هذا الصيف وذلك بموجب توصية من الفنيين والمختصين في قطاع الكهرباء".

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة