"أتاري" يعود في منتصف يونيو الجاري...بعد غياب 25 سنة

قبل 8 أيام

شارك على

أعلنت شركة "أتاري" عن عودتها بمنصة ألعاب جديدة في 15 يونيو الجاري من خلال جهاز جديد سيطلق عليه اسم #Atari_VCS وتوقعت عدة تقارير أن يكون سعره أغلى من منصة PS5 بـ100 دولار.

وسيتضمن الجهاز 12 لعبة حديثة، بالإضافة إلى 100 لعبة Atari 2600 الكلاسيكية وألعاب الآركيد. ويمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى Antstream Arcade ، وهي خدمة بث ألعاب مع مجموعة كبيرة من الألعاب القديمة المتاحة.

وسيتمكن المستخدمون من تنزيل أنظمة تشغيل Windows و Ubuntu Linux و Chrome OS ولينكس وجوجل بالإضافة لنظام تشغيل أتاري لينكس، وكذلك استعمال البث المباشر على المنصات المختلفة منها Netflix و Disney + و YouTube عبر وحدة التحكم، مما يحول الجهاز بشكل فعال إلى كمبيوتر صغير.

وسيدعم الجهاز استعمال لوحة المفاتيح وفأرة الكمبيوتر بالإضافة لأذرع التحكم التي تأتي مرفقة مع الجهاز نفسه، كما أن ذراع التحكم الكلاسيكي لا سلكي ، والتصميم سيكون بشكل عصري، ومتوفر باللون الأسود.

يتمتع الجهاز بمساحة 32 جيجابايت مساحة للتحزين فقط، ويدعم استخدام قرص تخزين خارجي، كما ستكون منصة Atari VCS مدعومة برامات 8 جيجا قابلة للتعديل والإضافة، وكذلك وحدة معالجة رسوميات من نوع AMD Ryzen.

ومن مواصفات الجهاز أنه سيكون متوفر بدقة 4K و HDR، كما يتميز أيضًا بتقنية Bluetooth 5.0 و USB 3.0 ودعم Wi-Fi مزدوج النطاق.