3 أندية تفلت من العقوبات الأوروبية مؤقتا

قبل 6 أيام

شارك على

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعليق الإجراءات التأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، بعد محاولتهم تشكيل دوري السوبر الأوروبي "السوبر ليغ"، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية.

وأوضح "اليويفا" في بيان صادر عنه أنه وبعد بدء ومباشرة الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة، فقد جرى تعليقها حتى إشعار لاحق، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقبل صدور  ذلك القرار، كانت محكمة إسبانية في العاصمة، مدريد، قد قضت بعدم أحقية "اليويفا" بفرض عقوبات على نادي "النادي الملكي".

وبعد ذلك أعلنت وزارة العدل السويسرية التي تملك سلطة على الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، أنه لا يحق لـ"اليويفا" فرض عقوبات على الأندية الثلاثة التي لا تزال متمسكة بإقامة ذلك الدوري الانفصالي الذي فشل في رؤية النور بعد ثلاثة أيام من اتفاق 12 ناديا أوروبيا كبيرا على تأسيسه.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن في أواخر مايو الماضي أنه قد بدأ في اتخاذ إجراءات تأديبية ضد برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس.

أما الأندية التي أعلنت انسحابها من البطولة فهي، مانشستر سيتي ومانشستر يويانتيد وتوتنهام وأرسنال وتشلسي وليفربول وأتلتيكو مدريد، وإنترميلان وميلان. 

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة