فوز 30 شاباً من 9 دول عربية بجائزة مجلس الشباب العربي

قبل 5 أشهر

شارك على

أعلنت رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الدكتورة مشيرة أبو غالي، عن فوز 30 شابا من 9 دول عربية بجائزة المجلس للشباب العربي المتميز في نسختها 12.

وبينت أن الدول التي فازت بالجائزة التي كانت في نسختها الـ (12) تحت شعار "تمكين الشباب العربي نحو التحرك الإيجابي"، هي مصر والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان والأردن والعراق وفلسطين والجزائر.

وأشارت إلى أنه سيتم تسليم الجوائز في احتفالية ينظمها المجلس في احتفاليته باليوم العالمي للشباب الذي ينظمها في 12 أغسطس المقبل.

وقالت أبو غالي، في تصريح لها، إن "جائزة الشباب العربي المتميز هي جائزة أطلقها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عام 2006 برعاية جامعة الدول العربية وبالتعاون مع إدارة منظمات المجتمع المدني وإدارة الشباب والرياضة بالجامعة".

وأضافت :"واستمر المجلس في تفعيلها والعمل على تنظيمها على مدار السنوات السابقة وحتى الآن بالتعاون مع الجامعة العربية (قطاع الشئون الاجتماعية إدارة منظمات المجتمع المدني)".

لافتة إلى أن جائزة تمنح للشباب العربي المتميز في مجالات الإعلام والثقافة بفروعها والاختراع والابتكار وريادة الأعمال والعمل التطوعي والخدمي والبحث العلمي والرياضة والأعمال الإنسانية والإغاثية والعمل المؤسسي، وذلك بهدف تكريم المتميزين والمبدعين من شباب الأمة العربية تقديراً لجهودهم المتميزة في خدمة أوطانهم.

كما أكدت أهمية مثل هذه الفعاليات والجوائز لترسيخ قيم العمل التطوعي والعمل لدى الشباب العربي، تعظيم حب الوطن والانتماء والعمل المشترك، إبراز جهود الشباب العربي المتميز ليكون نموذجا يحتذى به لدى باقي الشباب، وإعطاء الشباب العربي المتميز حقه المعنوي في التقدير لما يقوم به من إنجازات.

وأوضحت أن الجائزة ركزت هذا العام على أعمال الشباب العربي في المجالات الثلاثة التي ركزت عليها مبادرة "تمكين الشباب العربي نحو التحرك الإيجابي" "مواطنة / تنمية / سلام".

وبينت أنه تم التركيز على أعمال الشباب العربي المتميز التي دعمت المحاور الثلاثة في مجالات الإعلام والفيلم التسجيلي والاختراع والابتكار وريادة الأعمال والعمل التطوعي والخدمي والبحث العلمي والرياضة والأعمال الإنسانية والإغاثية والعمل المؤسسي.

وبحسب رئيس مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، تم فتح الترشيح على مستويين، الحكومي عبر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية إدارة منظمات المجتمع المدني) وعبر مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة من خلال صفحة الجائزة على الفيس بوك وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة والموقع الإلكتروني الرسمي للمجلس.

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة