مملكة هولندا تقدم 5 ملايين دولار لدعم المرحلة الثانية من مشروع حوض صنعاء

قبل 2 أشهر

شارك على

العربية تايمز - متابعة خاصة: أعلنت مملكة هولندا، اليوم الخميس، عن تقديم مساهمة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي لدعم المرحلة الثانية من مشروع حوض صنعاء.

وقال سفير مملكة هولندا لدى اليمن، بيتر ديريك هوف، في حسابه على "تويتر" إنه وقع مع منظمة الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) إتفاقية مساهمة بمبلغ 5 ملايين دولار أمريكي في المرحلة الثانية من مشروع حوض صنعاء".

Today I signed with @FAOYemen an agreement contributing 5mln USD to the 2nd phase of the Sana’a Basin Project. We will help to safeguard water resources from the aquifers of Sana’a Basin for drinking water for the population of Sana’a and renewable groundwater for agriculture. pic.twitter.com/GXIZjp6nmk

— Peter-Derrek Hof (@pd_hof) July 8, 2021

 

وأكد هوف أن مملكة هولندا ستساعد "في حماية الموارد المائية من طبقات المياه الجوفية في حوض صنعاء لتأمين مياه الشرب لسكان صنعاء والمياه الجوفية المتجددة للزراعة".

وتتعاظم المشكلة المائية في حوض صنعاء الذي تزيد مساحته على 3000 كيلومتر مربع، وتزامنت مع ظهور مؤشرات النذر المائية المخيفة على مستوى البلاد برمتها.

ويشهد حوض صنعاء انخفاضا متسارعا وغير مسبوق لمناسيب المياه الجوفية وصل في بعض الأحيان إلى ما يزيد على 10 أمتار سنوياً، وبخاصة منذ بداية تسعينيات القرن الماضي.

أخبار ذات صلة

الأكثر قراءة