8 مكملات غذائية لعلاج تساقط الشعر

قبل 3 أشهر

شارك على

تساقط  الشعر من المشكلات الأشهر لدى النساء، لكن ما لا تعرفيه أن الشعر يحتاج مكملات غذائية وفيتامينات مثل الجسم تماماً؛ لذلك جمعنا لكِ أفضل المكملات الغذائية لتساقط الشعر، والتي ستقوي الشعر وتمنحه القوة والحيوية، وما عليكِ إلا استشارة طبيبك الخاص لتناول بعض منها أو جميعها في حالة كنتِ تعاني من تساقط الشعر الشديد.

يمكنكِ الاستعانة بمجموعة من المكملات الغذائية في الحبوب والفيتامينات التالية، والتي تعمل على إنبات وعلاج الشعر من التساقط بشكل فعّال وهي كالتالي:

 

حبوب الحديد

يعمل الحديد على إنتاج الكولاجين في الجسم، وبالتالي تدعيم قوة البصيلات في فروة الرأس لتحمل الشعر بقوة وثبات بشكل يحول دون تساقط الشعر.

 

حبوب الزنك

يحتوي الزنك على مضادات أكسدة، تعمل على تقوية بصيلات الشعر وتمنع تساقطه، كما أن نقص معدلات الزنك في جسم الإنسان يعمل على زيادة نقص هرمونات الغدة الدرقية أحد أهم أسباب تساقط الشعر.

 

حبوب البروتين

يعمل البرتين على إنبات الشعر وتكثيفه، وبناء طبقة خارجية له بشكل يُعطيه مظهراً حيوياً ولامعاً.

 

حبوب البيوتين

تعمل هذه الحبوب على مساعدة الجيم في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والغذاء اللازم لبصيلات الشعر، وبالتالي تُعزز من عملية نموه من جديد ومنع تساقط الشعر.

 

فيتامين B12

تعمل هذه الحبوب على مساعدة الجسم على امتصاص الحديد الضروري لنمو ومنع تساقط الشعر، حيث يمد هذا الفيتامين بصيلات الشعر بالغذاء اللازم لها لتقوية الشعر ونموه.

 

فيتامين A

تعمل هذه الحبوب على مساعدة فروة الرأس على إنتاج المادة الدهنية التي تُسمى بـ"الزهم" وبالتي تساعد على ترطيب الشعر بشكل يدعم نموه ومنع تساقط الشعر.

 

فيتامين C

تعمل هذه الحبوب على إنتاج الكولاجين في الجسم الذي يمنحكِ شعراً صحياً ولامعاً، فضلاً عن احتوائها على مضادات أكسدة تُحارب الجذور الحرة في فروة الرأس، لتمنع جميع الأمراض الجلدية التي تحول دون إنبات الشعر.

 

فيتامين D

هذا الفيتامين هو المسؤول عن تنظيم إفراز الجسم للأنزيمات المرتبطة بنمو الشعر في فروة الرأس.